Sony a7 IV مراجعة كاميرات سوني الجديدة
تعتبر Sony a7 IV الجيل الرابع من سلسلة الكاميرات الأساسية a7 بالاطار الكامل . إنه الأكثر تقدمًا حتى الآن ، حيث جلب العديد من التحسينات التي أجرتها سوني من حيث التركيز التلقائي الاؤتوفوكس وتصميم الواجهة منذ إطلاق a7 III ،
المواصفات الرئيسية
- مستشعر كامل الإطار BSI CMOS بدقة 33 ميجابكسل
- موازنة داخل الجسم تصل إلى 5.5 قيمة تعريض
- عرض كامل بدقة 4K مكثفة من 7K ، حتى 30p
- 4K / 60p (من التقاط 4.6K) في وضع Super35 / APS-C
- التقاط فيديو 10 بت أو صور HEIF
- فيديو H.265 ، وضع ألوان S-Cinetone
- 3.69M نقطة للفيوفوندر OLED
- فتحات بطاقة مزدوجة (1x CFe A / UHS-II ، 1x UHS-II SD)
- اتصال Bluetooth LE طوال الوقت
يبلغ السعر الموصى به لكاميرا 2499 دولارًا يعني بالمصري كده مش هنعرف نشتريها 😔 40.000 جنية
33MP BSI-CMOS Sensor
يوجد في قلب a7 IV مستشعر BSI-CMOS جديد بدقة 33 ميجابكسل. يمثل هذا ابتعادًا عن شريحة 24 ميجابكسل المستخدمة من قبل a7 III ومنافسيها المباشرين من Panasonic و Nikon. نظرًا لاستخدام مستشعرات BSI على نطاق واسع بالفعل في الجيل الحالي من الكاميرات ، فإننا لا نتوقع قفزات هائلة إلى الأمام في جودة الصورة. زيادة طفيفة في التفاصيل وأداء الإضاءة المنخفضة هو الشيء الأكثر احتمالاً الذي يمكن أن نتوقعه ، من حيث جودة الصورة.
على الرغم من الدقة العالية ، لا يزال بإمكان a7 IV التصوير بمعدل 10 إطارات في الثانية. ومع ذلك ، لا يمكنه القيام بذلك إلا بالتنسيق المضغوط الذي تم فقدانه إذا كنت تريد تصوير Raw ، وينخفض إلى وضع 12 بت ، مما يقلل النطاق الديناميكي بشكل أكبر. يتمتع a7 IV بخيار ضغط بدون فقد ، عندما تحتاج إلى أقصى قدر من المرونة في المعالجة ، لكن معدل الاندفاع ينخفض إلى حوالي 6 إطارات في الثانية إذا كنت تستخدمه. تقول Sony إن عمق المخزن المؤقت للكاميرا يسمح بأكثر من 800 صورة Raw + JPEG (أو أكثر من 1000 صورة بتنسيق JPEG) ، ولكن هذا بتنسيق Raw غير مضغوط ، والذي يتم التقاطه مرة أخرى بمعدل 6 إطارات في الثانية.
تشير نظرتنا الأولى إلى معدلات الغالق المتداول إلى أن هذا ليس مستشعرًا سريعًا بشكل خاص. تستغرق قراءة 14 بت للمستشعر الكامل للصور الساكنة حوالي 1/15 ثانية (حوالي 66 مللي ثانية) ، وهو أطول بحوالي سبعة عشر مرة من الوقت الذي يستغرقه a1 فائق السرعة لقراءة مستشعره. وهذا يعني أنه من المحتمل أن يؤدي وضع الغالق الصامت إلى تشويه كبير مع الأهداف المتحركة.
يستغرق الفيديو 4K كامل العرض حوالي 26.5 مللي ثانية ، وهو ما يمكن مقارنته بالموديلات الأخرى في فئته. مثل معظم منافسيها ، من المحتمل أن الكاميرا تنخفض إلى قراءة 12 بت لوضع الفيديو ، لكن عملية الاختزال من 7K إلى 4K يجب أن تقلل الضوضاء وبالتالي تمنع DR من الانخفاض إلى ~ 12EV. تتميز اللقطات 60p بمعدل غالق دوار يبلغ حوالي 12.8 مللي ثانية ، وهو معدل منخفض بما يكفي لتجنب تشويه جميع الحركات باستثناء الحركة الأسرع.
تحديثات نظام التركيز التلقائي
فيما يتعلق بالتركيز البؤري التلقائي ، يجب أن تكون التحسينات على a7 III مهمة إلى حد ما ، ليس بسبب الوعد بالتركيز في ظروف أكثر قتامة (–4EV مع عدسة F2) ولكن لأن هذه الكاميرا كانت واحدة من كاميرات Sonys الأخيرة لم يدمج الضبط البؤري التلقائي بالعين في نظام التركيز البؤري التلقائي الرئيسي ، واعتمد على نظام تتبع AF أكثر بدائية. يمكن لكاميرا a7 III اكتشاف عيون الإنسان ، لكنها لا تستطيع التبديل بسلاسة وبشكل يعتمد عليه بين تتبع العين والوجه والجسم إذا قمت بضبط الكاميرا للتركيز على شخص ما.
يقوم a7 IV بهذا بالضبط ، ولديه أوضاع يمكنها اكتشاف الحيوانات وتتبعها بدقة أكبر ، بما في ذلك الطيور والكلاب والقطط. وللمرة الأولى ، تمتد إمكانيات اكتشاف الحيوانات هذه إلى وضع الفيديو بالكاميرا أيضًا.
بالإضافة إلى ذلك ، حتى مع الموضوعات التي لم يتم تدريب الكاميرا على التعرف عليها ، تستخدم كاميرا a7 IV اكتشاف النمط ولون الهدف والسطوع لمساعدتها على التركيز على الهدف الذي حددته.
إن بساطة النظام تجعل من الصعب نقل مدى فعاليته. ولكن مثل أحدث نظام AF من Canon ، فأنت تحتاج فقط إلى الإشارة للكاميرا إلى ما تريد التركيز عليه وستستخدم خوارزميات AF الأكثر ملاءمة لزيادة معدل ضرباتك. حتى تستخدم نظامًا كهذا ، أو نظامًا مشابهًا في كاميرات Canon الحديثة ، من الصعب تقدير مدى قوتها وموثوقيتها وبساطتها.
فيديو
بعد الضبط البؤري التلقائي ، فإن أكبر مجال للتحسين هو من حيث قدرة الفيديو. كان a7 III أول طراز a7 يقدم التقاط 4K. كان تنفيذه جيدًا جدًا في أوائل عام 2018 ، حيث تم التقاط عينات مفرطة 24p من العرض الكامل لجهاز الاستشعار الخاص به ولكن هناك حاجة إلى اقتصاص لتصوير 30 بكسل. تم التقاط جميع اللقطات بدقة 8 بت ، بمعدلات بت متواضعة نسبيًا.
يحرك a7 IV الأشياء إلى الأمام بشكل كبير ، مضيفًا التقاط 10 بت لزيادة مرونة معالجة لقطات السجل والسماح بالتقاط Hybrid Log Gamma (HLG) الكامل للتشغيل على تلفزيونات HDR.
يكتسب أيضًا القدرة على التصوير بدقة 4K / 60p لالتقاط الحركة أو العمل بالحركة البطيئة ، لكن هذا يتطلب اقتصاصًا لأبعاد APS-C / Super 35. هذه اللقطات تأتي من منطقة 4.6K. هناك أيضًا خيارات لاستخدام ضغط H.265 (XAVC HS) وتطبيق ملف تعريف الألوان S-Cinetone.
يتوفر الآن الضبط البؤري التلقائي بالعين ونظام التتبع المحسّن في وضع الفيديو ، والذي من شأنه أن يزيد بشكل كبير من الدرجة التي يمكنك الاعتماد عليها في التركيز البؤري التلقائي على الهدف الذي اخترته. كما هو الحال في وضع التقاط الصور الثابتة ، تم تدريب الكاميرا على التعرف على البشر والحيوانات والطيور.
يتيح لك خيار القائمة تحديد الإعدادات التي تنتقل من الصور الثابتة إلى الفيديو والتي تحتفظ بقيم مستقلة. يمكنك الاختيار من بين: فتحة العدسة ، سرعة الغالق ، ISO ، Compposure Comp ، وضع القياس ، توازن اللون الأبيض ، ملف تعريف الصورة ووضع التركيز. من الجدير إعداد هذا عند بدء التصوير بالكاميرا لأول مرة ، بحيث يمكنك فقط قلب مفتاح الصور الثابتة / الفيديو عندما تريد التنقل بين أنماط التصوير.
compares
أصبح a7 IV أغلى نسخة من طراز a7 حتى الآن ، بسعر يجعله من بين أغلى السيارات المماثلة. لقد قمنا بوضعه بجانب كاميرا EOS R6 ذات السعر المماثل وكاميرا Nikon Z6 II الأرخص بكثير. تقدم Lumix DC-S5 من باناسونيك ، والتي لم يكن لدينا مساحة لتضمينها ، مواصفات فيديو مشابهة جدًا (التقاط 10 بت 4K ، بما في ذلك 60 بكسل من محصول APS-C) ولكن التركيز التلقائي ليس فعالًا تمامًا. مثل نيكون ، فهي أقل تكلفة بشكل ملحوظ.
لقد قمنا بتضمين a7 III لإظهار ما اكتسبته a7 IV على سابقتها ولكن هناك أيضًا a7C الأصغر والأقل تكلفة والذي يشترك في معظم مواصفاته مع a7 III. الاختلاف الرئيسي الوحيد هو أن a7 C لديها سرعة مزامنة فلاش أبطأ وعدسة رؤية أصغر ولكن أعلى دقة. يحتوي a7C على نظام تركيز بؤري تلقائي أحدث من a7 III ، لذا فإن أدائه وقابليته للاستخدام سيكونان أكثر شبهاً بأداء الكاميرا الجديدة.
واذا قمنا بمقارنتها مع كاميرا نيكون الجديدة Z9 اعتقد ان نيكون ستفوز بعدد الصور في الثانية و دقة و سرعة الفوكس
***********************
Tags:
cameras